![](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhcXoTXH__K2YSNMKTOjlwODsumUKzXGAk0e2pWKLdQXF982_5LOFTxghiPsU9HTk_l6IUnmf9Dv4u9bKAAxFOB8cJq1jWWnjS3BgQnF03V8RYOYTdnqEGRS69jwuVTrmmVlqE5HlXK_0g/s1600/Untitled-1.png)
برنامج
تدريبي "تطبيقات على التعلم الذاتي النشط "
|
الهدف العام
|
توظيف
أنماط التعلم الذاتي في تدريس موضوعات مقررات التربية الأسرية
|
الأهداف التفصيلية
|
في نهاية البرنامج يتوقع من المستفيدة أن تكون قادرة على أن :
·
التعرف على فلسفة التعلم النشط
ومبادئه .
·
تحديد مكونات بيئة التعلم
النشط ودور كل مكون .
·
تصميم التدريس وفق منحى التعلم
النشط .
|
الفئة المستهدفة
|
·
معلمات التربية الأسرية في المرحلة
الثانوية والمتوسطة .
|
تاريخ التنفيذ
|
من يوم الثلاثاء
الموافق 15/6/1435هـ إلى يوم الخميس
الموافق 17/6/1435هـ
|
مدة البرنامج
|
ثلاثة أيام
|
الجهة المنفذة
|
شعبة التربية الأسرية
|
مقر التنفيذ
|
مركز التدريب
الثالث بمكتب التربية والتعليم شمال مكة
|
الجدول الزمني لبرنامج
تدريبي "تطبيقات على التعلم
الذاتي "
|
م
|
اليوم
|
الزمن
|
العنصر
|
المنفذة
|
1
|
الأول ( الجلسة
الأولى )
|
7.30-8.30
|
بداية البرنامج (
تعارف وتألف ) + التعلم الذاتي ( مفهومة )
|
المشرفة التربوية / هدى برناوي+ خديجة العبدلي
|
2
|
8.30-9.15
|
التعلم النشط مفهومة
|
||
3
|
9.15-10
|
أهمية التعلم النشط ومتطلباته
|
||
4
|
10- 10.25
|
استراحة
|
||
5
|
الأول ( الجلسة
الثانية )
|
10.25-11.30
|
أركان التعلم النشط
|
|
6
|
11.30-12.30
|
الأنشطة أنواعها
|
||
7
|
الثاني ( الجلسة
الأولى )
|
7.30-8.30
|
تغذية راجعة لليوم
الأول باستخدام الشبكة المعلومات
|
المشرفة التربوية / بهية الصاعدي + خديجة العبدلي
|
8
|
8.30-9.30
|
دور المعلم والطالب
في التعلم النشط
|
||
9
|
9.30-10
|
معايير الصف النشط
|
||
10
|
10-10.25
|
استراحة
|
||
11
|
الثاني ( الجلسة
الثانية )
|
10.30-11.15
|
تصميم وتنفيذ دروس
بالتعلم النشط
|
|
12
|
11.15-11.45
|
عرض درس بالتعلم
النشط
|
||
13
|
11.45-12.30
|
ورش
|
||
14
|
الثالث ( الجلسة
الأولى )
|
7.30-10
|
تطبيقات عملية لدروس
من تنفيذ المعلمات
|
|
15
|
10-10.25
|
استراحة
|
||
16
|
الثالث ( الجلسة
الثانية )
|
10.25-12.30
|
تطبيقات عملية لدروس
من تنفيذ المعلمات + ختام البرنامج
|
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق